غدا اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2019 - اعلان نتيجة الثانوية العامة الاحد 14 يوليو 2019 Secondary-school-result

ضمن المتابعة اليومية لاخر اخبار نتيجة الثانوية العمة برقم الجلوس 2019 
نسرد اليكم كل ما هو جديد وما يتعلق بنتيجه الثانوية العامه للعام الدراسى 2018-2019 ورابط الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوى العام 

رابط نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع

الجمعة 12 يوليو 2019
كانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم على ان يكون الغد السبت 13 يوليو 2019 اعتماد نتيجة الثانوية العامة وان يكون يوم الاحد 14 يوليو 2019 مخصص لــــ اعلان نتيجة الثانوية العامة بالمديريات التعليمية والمدارس والمواقع الالكترونية التى تتيحها الوزارة
المصدر اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة 2019,نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس,نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع,نتيجة الثانوية العامة الوطن نيوزونتيجة الثانوية العامة مصراوى,نتيجة الثانوية العامة المصرى اليوم,نتيجة الثانوية العامة فيتو

----------------------------------------
الثلاثاء 9 يوليو 2019
اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى العينات العشوائية، لامتحانات الثانوية العامة 2019 فى المواد الدراسية.



"اليوم السابع" يقدم فى 11 معلومة نسب النجاح، وإعداد الطلاب الحاصلين على النهائية، وفق نتيجة العينة العشوائية.


1 ـ وصلت نسبة النجاح فى عينة اللغة العربية 96.5%، وحصل 53 طالب وطالبة على الدرجة النهائية فى المادة.

2ـ كما وصلت نسبة النجاح فى عينة اللغة الانجليزية 90.9%، وحصد 119 طالبا على الدرجة النهائية.

3ـ فى الفيزياء وصلت نسبة نجاح العينة العشوائية 85.4%، وحصد 626 طالب وطالبة على الدرجة النهائية.

4ـ وصلت نسبة النجاح فى عينة التاريخ 78.2% حصل 59 طالبا على الدرجة النهائية.

 5ـ وصلت نسبة النجاح فى عينة الاستاتيكا 85.1% وحصل 153 طالبا على الدرجة النهائية.

 6ـ وصلت نسبة النجاح فى العينة العشوائية لامتحان الأحياء 91.5% حصل 401 طالبا على الدرجة النهائية فى المادة.

7ـ نسبة النجاح فى العينة العشوائية للغة الثانية 98.7% وحصل 6229 طالبا على الدرجة النهائية.

8ـ نسبة النجاح فى عينة علم النفس والاجتماع 95.5% وحصد 473 طالبا على الدرجات النهائية.

9ـ وصلت نسبة النجاح فى عينة الجغرافيا 94.9% وحصد 430 طالبا على الدرجة النهائية.

10ـ بلغت نسبة النجاح فى الكيمياء 83.4% وحصد 992 طالبا على الدرجات النهائية.

11ـ وصلت نسبة النجاح فى العينة العشوائية فى مادة الفلسفة والمنطق إلى 94.1% وحصد 1321 طالبا على الدرجات النهائية.
نقلا عن اليوم السابع
---------------------------------------
الاثنين 8 يوليو 2019

انتهاء تصحيح 10 مواد بالثانوية العامة.. ارتفاع مؤشرات النجاح.. ونسبة التاريخ تتخطى الـ80% رغم الشكاوى من صعوبته.. طلاب علمى علوم الأكثر حظا فى مجاميع الثانوية.. والكنترولات تراجع المواد المنتهى تقديرها
نتيجة الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة 2019,نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس,نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع,نتيجة الثانوية العامة الوطن نيوزونتيجة الثانوية العامة مصراوى,نتيجة الثانوية العامة المصرى اليوم,نتيجة الثانوية العامة فيتو
قطعت كنترولات الثانوية العامة شوطا كبيرا فى تصحيح وتقدير امتحانات الثانوية، حيث انتهى مقدروا الدرجات من تصحيح قرابة 10 مواد  بامتحانات الثانوية العامة فى إطار الخطة الزمنية لتقدير الدرجات بالامتحانات.
وكشفت مصادر مسئولة، أن الكنترولات انتهت من تصحيح قرابة10 مواد بالثانوية العامة، على رأسها اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والإقتصاد والإحصاء والتربية الدينية والإستاتيكا والديناميكا والأحياء والفلسفة والمنطق والفيزياء والتاريخ والجغرافيا فى بعض القطاعات، لافتة إلى أن أكثر من 70% من مواد الثانوية العامة انتهى تصحيحها.
وأضافت المصادر، إلى أن مادة الجغرافيا انتهى تصحيحها فى بعض الكنترولات وبعضها جار الانتهاء، موضحة أن هناك ارتفاع فى مؤشرات النجاح فى جميع الشعب ولكن ليست فى جميع المواد، حيث شهدت اللغة العربية ارتفاع فى نسبة النجاح وأيضا اللغة الأجنبية الأولى، إضافة إلى تخطى نسبة النجاح فى التاريخ الـ" 80% رغم شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة وكان بمثابة " بعبع" طلاب الشعبة الأدبية.
لجان تصحيح
وأشارت المصادر، إلى أن طلاب علمى علوم الأكثر حظا فى إرتفاع المجاميع، بسبب إرتفاع نسب النجاح فى المواد، وأيضا العينات العشوائية، مشددة على أنهبالنسبة لمادة الفيزياء على سبيل المثال حصل 626، طالبا على الدرجات النهائية من نسبة العينة العشوائية وهى لأول مرة يحصد هذه العدد الدرجة النهائية فهى بمثابة مؤشر كبير على إرتفاع نسبة النجاح والمجاميع بين طلاب شعبة العلمى علوم.
وأكدت المصادر، أن كنترولات الثانوية العامة، بدأت فى أعمال المراجعة للمواد التى تم الإنتهاء من تصحيحها، موضحة أن مرحلة المراجعة من أهم المراحل داخل كنترولات الثانوية العامة، لأنها مرحلة خروج  مجموع الطالب بعد جهد كبير سواء من الطالب نفسه طوال العام الدراسى أو مقدرى الدرجات بعد انتهاء عملية التصحيح.
وشددت المصادر، على أن أعمال المراجعة تتم أكثر من مرة داخل الكنترول ويتم تدقيق الدرجات ومراجعة السيلبس الخاص بكراسة الإجابة مقارنة بالرقم السرى لها، للاطمئنان من عودة السيلبس إلى الكراسة دون تبديل أو تغيير، مشيرة إلى أن هناك مرحلة للمراجعة تتعلق برصد الدرجات وتجميعها أكثر من مرة للتأكد من أن درجات الطالب سليمة والنسبة العام أيضا، مضيفة النسبة العامة فى نتيجة الثانوية العامة هى مرحلة يتم وضعها من قبل أخصائى التطوير التكنولوجى فى الكنترولات بتحويل مجموع الدرجات إلى نسبة عامة حتى يعرف الطالب نسبته العامة بجانب مجموع الدرجات.
ولفتت المصادر إلى أن مرحلة المراجعة لا تقل أهمية عن مرحلة التصحيح بل تفوقها أهمية، لأن معظم التظلمات تأتى نتيجة عدم جمع درجات سؤال أو جزئية بعينها أو عدم تصحيح نقطة أو سؤال فى الامتحان وبالتالى المراجعة تكشف كل هذه الأخطاء، مشددة على أن أى عمل بشرى لا بد له من أخطاء فنية والمراجعة داخل الكنترولات لتلاشى هذه الأخطاء حتى لا يضار أى طالب وحرصا على حصول كل ممتحن على حقه دون زيادة أو نقصان.
وقالت المصادر: لم نحدد حتى الآن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ولا نريد استعجال المقدرين والمراجعين داخل الكنترولات حتى لا يقعوا فى أخطاء يتحمل نتيجتها الطالب فى المقام الأول.
 نقلا عن اليوم السابع
------------------------------------
الاحد 7 يوليو 2019
قال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، رئيس امتحان الثانوية العامة، يمكن تحديد الموعد النهائي لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، نهاية الأسبوع الجاري، مع انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إعلانها مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف عبدالحكم، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن "كنترولات" الثانوية العامة انتهت من أعمال تصحيح مواد أول أسبوعين، من امتحانات الثانوية العامة، ومنذ الأسبوع الماضي، بدأت في تصحيح مواد الأسبوعين الثالث والرابع، بعدها تجرى أعمال المراجعة والرصد وتحديد الأوائل.

وأشار إلى أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية ليس لديها تعليمات بموعد إعلان النتيجة، حتى تسير أعمال التصحيح بهدوء ويحصل كل طالب على حقه.

وقال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، إنه وفقًا لخطة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، تعلن النتيجة مطلع الأسبوع القادم، وفي موعد أقصاه الاثنين الموافق 15 يوليو 2019.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، يوم الأربعاء الماضي الموافق 3 يوليو 2019.​
نقلا عن مصراوى
==================================

نتيجة الثانوية العامة من موقع وزارة التربية والتعليم
نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع
نتيجة الثانوية العامة 2019 من موقع شبكة الاستاذ
نتيجة الثانوية العامة من موقع وجريدة الوطن نيوز
 نتيجة الثانوية العامة 2019 من موقع مصراوى
كما انه سيتم اضافة وتعديل كل الروابط التى ستظهر فور اعتماد واعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 نهاية العام مرحلة اولى مرحلة ثانية ادبى وعلمى علوم وعلمى رياضة وتمنياتنا للجميع بدوام التوفيق والنجاح ان شاء الله

شارك الموضوع
تعليقات